حرصاً من البنك التجاري الأردني على تطبيق أعلى معايير السلامة العامة في حال حدوث الخطر والكوارث الطبيعية الطارئة، قام البنك مؤخراً بإجراء تمرين إخلاء لحادث حريق وهمي شارك فيه كافة موظفيه والعملاء المتواجدين داخل مبنى البنك في ذلك الحين وذلك تحت إشراف مديرية الدفاع المدني ولجنة السلامة العامة وفرق الطوارئ المشكّلة من موظفي البنك.

حيث إتبع المشاركون من موظفين وعملاء كافة التعليمات الخاصة بعملية الإخلاء التي قام البنك بتدريبهم عليها مسبقاً وتوعيتهم بها بشكل دوري، وذلك من خلال التقيد بالتوقيت اللازم للإخلاء واستخدام مخارج الطوارئ ومساعدة المصابين والتوجه الى أماكن التجمع الآمنة والمحددة لكل وحدة عمل. وقد جاءت نتائج التمرين لتعكس النجاح التام من حيث الإستجابة الفورية من قبل الموظفين لمعطيات التجربة والتعامل معها وفق المطلوب.

وعن هذه التجربة، صرح السيد سيزر قولاجن / مدير عام البنك قائلاً :"إن تنفيذ تجربة الإخلاء الوهمي من قبل كافة الموظفين والعملاء المتواجدين قد انطلق من واجب البنك ومسؤوليته في الحفاظ على أرواح موظفيه وعملائه وحماية الممتلكات وذلك من خلال توعيتهم وتدريبهم على إجراءات السلامة العامة لضمان جاهزيتهم في مواجهة أي طارئ قد يحدث لا سمح الله". وفي ختام حديثه، شكر قولاجن رجال الدفاع المدني لجهودهم وتعاونهم في اتمام تجربة الإخلاء بنجاح.